أجيتايت! تحتفل بحصول الأستاذة شايلاجا بايك على زمالة ماك آرثر

 

.”من خلال دراسة عدم المساواة وإزالة الصفة الإنسانية عن البشر، يمكننا تقديم طرق جديدة للتفكر في الإنسانية العالمية والتحرر العالمي”

تأتي هذه الرؤية التحريضية من المؤرخة شايلاجا بايك، التي أدت تحقيقاتها البارعة والمبدعة والدقيقة في تاريخ الطوائف الاجتماعية والجندر والجنسانية في الهند الحديثة من خلال حياة نساء الداليت، إلى تحويل أساليب البحث والكتابة في ماهية القوة وصناعة النضالات من الهامش. يحتفل أجيتايت! باعتراف مؤسسة ماك آرثر لبايك كزميلة لعام 2024، إلى جانب واحد وعشرين شخصية ملهمة أخرى، بمن فيهم الشاعر جيريكو براون، والمخرج السينمائي ستيرلين هارجو، والباحثة القانونية وباحثة السياسات العامة دوروثي روبرتس، وناشطة العدالة لذوي الإعاقة أليس وونغ. زمالة ماك آرثر، المعروفة أيضًا باسم “منحة العباقرة”، هي منحة بلا قيود بقيمة 800 ألف دولار للأفراد الذين أظهروا إبداعًا استثنائيًا في عملهم ووعدوا ببذل المزيد من الجهد.

يمثل هذا الاعتراف المستحق لمساهمات شايلاجا بايك التحريضية في أنظمة إنتاج المعرفة الراسخة لحظة مهمة في التعليم العالي العالمي. وبينما نتنفس جرائم حروب الإبادة الجماعية والاغتيالات المتغطرسة للإنسانية، فإن عمل بايك يطالبنا بإعادة تخيل وتوسيع وتعميق إمكانيات المعرفة والنقد. وذلك من خلال النضال داخل وخارج مساحات المنشأ، حتى نتمكن من المساهمة في استعادة وازدهار كل ما تم تهميشه وإذلاله وسحقه بشكل منهجي. نحن في أجيتايت! نتطلع إلى الاستمرار في التعلم من كتابات الأستاذة بايك الشجاعة واحتضان التحديات.الفكرية والسياسية التي تقدمها بحثًا عن الإنسانية العالمية والتحرر العالمي.

TRANSLATION: ENGLISH